القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

القواعد السبعة للنمو للشركات الصغيرة

 لسنوات ، كنت أبحث عن الإجابة على هذا السؤال: ما الذي تفعله الشركات الصغيرة التي تحقق نموًا مستدامًا بشكل مختلف عن تلك التي لا تنمو؟


 

  •   هناك سبعة مجالات محددة تركز فيها شركات النامية جهودها:


  1.  1. شعور قوي بالهدف.  يكتشف معظم قادة الشركات التي حققت نموًا أن الأمر يتطلب أكثر من مجرد وعد بزيادة المكافأة المالية لتغذية تطلعاتهم وطموحاتهم.  يجدون دعوة أعلى من مجرد السعي وراء "المزيد من المال".
  2.  2. معلومات السوق المتميزة.  هذه هي قدرة المؤسسة على التعرف أولاً ، ثم التكيف مع التغييرات الأساسية في السوق.  في كثير من الأحيان ، يصبح أصحاب الأعمال الصغيرة قصر النظر للغاية ، ولا يرون سوى رؤية محدودة للأسواق التي يتنافسون فيها.  يرى قادة النمو الصورة الأكبر.
  3.  3. التخطيط الفعال للنمو.  هذا هو أفضل مؤشر على ما إذا كان المشروع سينمو أم لا.  لكي تكون خطة النمو فعالة ، لا تحتاج إلى أن تكون رسمية أو معقدة بشكل مفرط.  ومع ذلك ، لا بد من كتابتها وإبلاغها بشكل جيد وتحديثها بانتظام.
  4.  4. عمليات يحركها العملاء.  في هذه الأيام ، تؤمن كل شركة أتحدث إليها أنها مدفوعة بالعملاء ، في حين أن القليل جدًا منهم يفعل ذلك.  ألق نظرة على جميع العمليات التجارية من منظور العميل.  هل هي جاهزة لتسهيل الأمر على الشركة ، أو للمساعدة في الوفاء بوعد أسرع وأرخص وأفضل للعملاء؟
  5.  5. قوة التكنولوجيا.  لا يدع القادة الناجحون لازدهار الدورات التكنولوجية وكسادها يمنحهم العذر لتجاهل أننا نعيش في عصر المعلومات.  إذا كانت الشركة تعمل ، فهي تعمل في مجال التكنولوجيا.
  6.  6. خير الناس وألمعهم.  يدرك قادة النمو أنهم جيدون فقط مثل الأشخاص الذين يعملون معهم.  غالبًا ما تكون القدرة على توظيف وتدريب واستبقاء أفضل وألمع الأشخاص هي الفرق بين النجاح والفشل.
  7.  7. رؤية المستقبل.  قلة من الشركات تأخذ الوقت الكافي للنظر بانتظام في المستقبل.  يتعلم قادة النمو كيفية مراقبة وتفسير قوى التغيير الكلية التي تؤثر على العالم الذي يعيشون فيه.

تعليقات