هل كتبت كتابًا إلكترونيًا؟ الكتاب الإلكتروني هو مستند رقمي يمكن بيعه عبر الإنترنت في شكل رقمي بحت. وبالتالي ، على عكس بيع منتج مادي ، فإن إنجاز الكتاب الإلكتروني يتم بالكامل عبر الإنترنت. هذا أمر رائع بالنسبة لك ، المؤلف ، حيث يمكنك أتمتة عمليات استلام الطلبات وتنفيذها بالكامل.
بمجرد أن تتم أتمتة عملية الإيفاء ، يصبح السؤال هو كيفية تسويق الكتاب الإلكتروني عبر الإنترنت من أجل حث الناس على شرائه. "كيف يمكنني تسويق كتبي الإلكترونية بفعالية عبر الإنترنت؟" هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي أسمعها من عملائي. فيما يلي خمس نصائح ستساعدك على بيع المزيد من كتبك الإلكترونية وتحقيق المزيد من الإيرادات:
- البحث عن سوق مستهدف لبيع الكتاب الإلكتروني. يعتقد الكثير من الناس أن كل شخص هو السوق المستهدف ، ونتيجة لذلك يحاولون بيع كتبهم الإلكترونية للجميع. وعادة ما ينتهي بهم الأمر بمطاردة العملاء المحتملين الذين ليسوا في السوق المستهدفة ومن غير المرجح أن يشتروا الكتاب. ونتيجة لذلك ، تعاني مبيعات الكتب الإلكترونية الخاصة بهم.
بدلاً من محاولة بيع كتابك الإلكتروني للجميع ، ركز على مجموعة أصغر من الأشخاص الذين يشكلون السوق المستهدف. من المرجح أن يشتري هؤلاء الأشخاص ما لديك لتقدمه ، ونتيجة لذلك ستحصل على المزيد من المبيعات.
- إنشاء خطاب مبيعات فعال لكتابك الإلكتروني. نظرًا لأنه لا يمكنك التقاط صورة لكتابك الإلكتروني ونشره على موقع الويب الخاص بك (على عكس قطعة من المجوهرات ، على سبيل المثال) ، فأنت بحاجة إلى استخدام خطاب المبيعات للترويج للكتاب الإلكتروني.
تأكد من أن خطاب المبيعات يصف كتابك الإلكتروني بشكل فعال ويركز على الفوائد التي سيحصل عليها عملاؤك من خلال شراء كتابك الإلكتروني. سيؤدي تسليط الضوء على الفوائد إلى إبقاء الناس يقرؤون خطاب المبيعات ، وسيؤدي إلى زيادة مبيعات الكتب الإلكترونية.
- امنح عملائك خيارات قليلة فقط على موقع الويب الخاص بك. يخبرني العملاء أحيانًا أن رسائل المبيعات الخاصة بهم لا تبيع. عندما ألقي نظرة على رسائل المبيعات ، فإنها عادة ما تكون فوضى كبيرة. تحتوي رسائل المبيعات التي لا يتم بيعها على الكثير من مصادر التشتيت للقارئ: فهي تحتوي على روابط لصفحات ويب ومواقع ويب أخرى ولافتات وإعلانات نصية لمنتجات أخرى.
تأكد من أن خطاب المبيعات الخاص بك يوفر فقط بعض الخيارات لعملائك - خيار لشراء المنتج وخيار الاشتراك في رسالتك الإخبارية ، وهذا كل شيء. كلما قل عدد الخيارات التي تقدمها لزوار موقعك على الويب ، زادت احتمالية شرائهم لمنتجك.
- لديك اشتراك في النشرة الإخبارية على موقع الويب الخاص بك. أحيانًا يكون الأشخاص الذين يأتون إلى موقع الويب الخاص بك ويرون كتابك الإلكتروني غير مستعدين لشراء الكتاب الإلكتروني. ومع ذلك ، فهم مستعدون للاشتراك في رسالتك الإخبارية ومعرفة المزيد عنك وعن منتجاتك. سيكون هؤلاء الأشخاص مستعدين لشراء كتابك الإلكتروني في النهاية ، لذا تأكد من البقاء على اتصال بهم من خلال رسالتك الإخبارية.
- استخدم تقنيات التسويق عبر الإنترنت للترويج لكتابك الإلكتروني بشكل أكبر. استخدم تحسين محرك البحث ، والمدونات التجارية ، ونشر المقالات وتقنيات التسويق الأخرى عبر الإنترنت للترويج لموقع الويب الخاص بك وكتابك الإلكتروني. ستجلب هذه الأساليب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، الذين يتوقون إلى المعلومات التي تشاركها في كتابك الإلكتروني.
لا يمكنك كسب المال من كتابك الإلكتروني إلا إذا قمت ببيعه. اتبع النصائح الخمس التي ناقشناها لبيع المزيد من نسخ الكتب الإلكترونية وكسب المزيد من المال.
تعليقات
إرسال تعليق